السبت، 28 يناير 2017

إيمان بين الحب والحرمان\\\\\ علي محمد صالح .. بنغازي - ليبيا .

  • اخترت لكم من ديواني (إيمان بين الحب والحرمان)هذه القصيدة :-
  • عندما أكملت دراستي الجامعيه وقفت على خشبة مسرح الجامعه والقيت قصيدة وحين أكملت .. تفاجاة بثلاث طالبات يطلبن منى التوقيع في مذكراتهن الخاصه فقلت لهن لن أوقع لاحد حتى أسمع قصيدة من كل منكما والأجمل ساوقع لها وأتزوجها !!!!!!
  • فقالت:-(فاطمة)
  • هما حرفان لاأكثر//على منديلي الأحمر. 
  •  هما فرحي وتاريخي//وقصة حبي الأندر. 
  •  هما قمران من مأس//هما فصان من جوهر. 
  •  هما نهران من لهف//وينبوعان من كوثر. 
  • هما ظلان من حلم//هما قوسان من مرمر.
  •  هما تاجان من طل//على تلين من عنبر. 
  • صدى عمري ومملكتي //وكنز حياتي الأكبر. 
  •  ونقشهما على قلبي//كطعم اللوز والسكر. 
  • ******
  •  وقالت :-(إيمان) 
  •  تكرم وأحتضن قلمي//وضع توقيعك المبهر. 
  •  ووقع لي على حلمي //لكي يحلو،،لكي يكبر. 
  • كريما كن كما ريح//كوجه الغيمة الممطر. 
  •  وعن فرحي،،فلا تسأل //أنا في حلمي الأخضر. 
  •  ستهدي لي ربيعات//حدائق للهوى تزهر. 
  •  سينمو عالم بكر//على منديلي الأحمر. 
  •  ويزهو الورد في شفتي//بألوان الهوى المزهر. 
  • سترقص لي فراشات//وتدعوني لكي نسهر.
  • شموعا سوف أشعلها//تتوه بعالمي المقمر. 
  •  ساغدو خلف أحلامي//وأشعر أنني أكبر. 
  •  وأني صرت عاشقة//على درب الهوى تخطر. 
  •  أغني دونما صوت//وأعزف دونما مزهر. 
  •  وأرقص للهوى طربا//فلست أمل أو أفتر. 
  • وأنهل من أمانيي//رحيق اللهفة المسكر. 
  • *******
  •  وقالت:-(رهام) 
  •  هما حرفان ياحلمي//على منديلي الأحمر. 
  •  هما طيفان من نور//على ثغر المدى المزهر. 
  •  هما برقان من وعد//على وجه السماء الممطر. 
  •  وتوقيع سيسحرني//يعيد ربيعي الأخضر. 
  •  سيحملني إلى دنيا//بها الأحلام لم تشعر. 
  •  فضع حرفي هنا وأسمي//أضف حرفا هنا يزهر. 
  •  وضع مسكا على كفي //ساعلن ضوعة العنبر. 
  •  ووقع لي على قلبي//بحبر غرامك المبهر. 
  •  فحقق لي منى عمري //وقلبي بالهوى يزخر. 
  •  هما حرفان ياحلمي//هما خطان لاأكثر. 
  •  فضع ذكراك في قلبي //على منديلي الأحمر. 
  • *****
  • فصحوت من نومي علي صوت امي تقول لي انهض لصلاة الفجر كان حلما جميلا.
  • وانتم بماذا تعلقون!!
  •  علي محمد صالح .. بنغازي - ليبيا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق