الخميس، 19 يناير 2017

حلوة \\\\ علي محمد صالح .. بنغازي - ليبيا .



من ديواني (لاترحلي) اخترت لكم هذه القصيدة :-

[♡]{} حلوة {}[♡]

ياحلوة في القلب مثواها//أشتاقها جدا وأهواها. 
يسرع قلبي كلما أقبلت //وإن نأت عني تأياها. 
لو أنني كنت ندا لها//لم أنتخب في الحسن إلاها. 
رقيقة مثل نسيم الصبا //لطيفة كالزهر رياها. 
يوحي بأحلى ماشدا شاعر//حديثها الحلو ،،ومرآها. 
وكلما شاهدتها مرة//سبحت في آياتها الله. 
وقلت والدهشة في مقلتي//سبحان ربي حين سواها. 
ماد صباها حاملا عوده //فاكهه،،يصيبك،، مجناها. 
لو أنها أهدت لنا طرفة //من توتها أو من خزاماها. 
كانت لنا ذكرى بها نحتفي//وإن تغب ،فيها، ذكرناها. 
فرحت لما فرحت وأنتشت//ونور البشر محياها. 
قالت أتانا فارس خاطبا //كم فارس صادته عيناها. 
لكنه المحظوظ من بين من//كانوا على علم سباياها. 
لم ادر هل كنت له حاسدا//لما أحتواها أو تصباها. 
أو أنني كنت له غابطا//لما غدا (بالفوز) تياها. 
رفقا بها رفقا بعصفورة//عليك قد رفء جناحاها. 
يكفيك منها شدوها إن شدت//أو رفرفت جذلى بمغناها. 
لو إنني مثلك،، خبأتها //في مقلتي ضنا بمرآها. 
وصنتها عن نظرات الورى//إلا إذا كانوا رعاياها. 
لتهنك الخطبة ياحلوة// كل القلوب الحضر تهواها. 
واستقبلي الفرحة مزهوة //بليلة نورك ضواها. 
***************
ولكم حرية التعليق !!!
علي محمد صالح .. بنغازي - ليبيا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق