الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

أنا لا أحب أنصاف الأشياء بقلم الشاعر إبراهيم العمر

  • أنا لا أحب أنصاف الأشياء
  • بقلم الشاعر إبراهيم العمر
  • ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  • ,
  • أصبحت كلماتك حاجة يومية,
  • وجرعة دوائية,
  • ونكهة تعودت عليها بين شفتي,
  • ترنيمة تتلمس بشرتي
  • وتلعب على الأوتار.
  • تعبث بمحتويات صدري
  • وتقلب بين الأفكار,
  • وتتصفح في ألبومات منسية للأحاسيس,
  • وتلخبط في التراتيب والمناسبات والمعاني والنواميس,
  • ويصبح كل ما بداخلي مزيجا من كل شيء,
  • يصبح كل ما بجوفي ساخنا,
  • وكأن هناك موقدا في جسدي
  • ليجعل كل المحتويات تغلي,
  • كأن هناك مغامرة توشك أن تنضج,
  • كأن هناك شيئا يتمخض في أعماقي
  • ويتوق للولادة,
  • يتوق للنور والشمس والانبهار,
  • يتوق للحرية والتحرر والإنتشار,
  • يتوق لرؤية عينيك في وضح النهار,
  • يتوق لأن يلملم لك كلمات الحب
  • ويقطف باقات الورود والأزهار,
  • ويجمع لك زجاجات العطور النادرة
  • من شتى أنحاء البلدان والأقطار,
  • ويفرش لك الأرض فل وياسمين,
  • أخاف أن تكون الأرض قاسية
  • أو حامية على ملامسة قدميك,
  • إذا أحببت يوما أن تمشي حافية,
  • مثلما تمشي حورية تشبهك في بالي,
  • على شرفات الهلوسة والوهم.
  • حبك مثل القضاء
  • وكلماتك مثل القدر,
  • وأنا أؤمن بالقضاء والقدر.
  • أنا أحبك حتى الثمالة,
  • أنا لا أحب أنصاف الأشياء ..
  • ولا اتفاعل مع أنصاف الأحاسيس والمشاعر ..
  • أنا لا أؤمن بنكهة من الحب,
  • ولا بلمسة من الصداقة ,
  • ولا بحفنة من الأخوة ..
  • أنا أحب حتى التماذج والإندماج والانصهار.
  • ـــــــــــــــــــــــ
  • إبراهيم العمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق