الأربعاء، 25 أكتوبر 2017

الجائع ..للشاعر المبدع المتالق/ محمد لمراحلي

  • الجائع 

  • أنا ذاك الجائع
  • في كل الأزقة وطني ضائع
  • أبحث عن نفسي مع الشارع
  • والشارع
  • لم يشرع لي مكانا نافع
  • أنا ذاك المواطن الحقير
  • ليس لي ضمير
  • لأني فضحت يوما 
  • أناسا  لهم من الفساد الكثير
  • تحمل لبي العديد من الصداع
  • لبست الصمت ألوانا وأنواع
  • وعلى كل نغمة
  • بالخوف أحترم الإيقاع
  • في مزرعة 
  • ثمارها وفير
  • حارسها أجير 
  • خصصت للخرفان 
  • أعطيت الصلاحية للحمير
  • رضعت الطاعة من ثدي لا يباع
  • ومن كل فن إبداع
  • حتى أضحيت مرقما
  • ولي قناع
  • هنا حفلة وهناك  إجتماع
  • من دون تفكير
  • كالمجنون
  • أبادر بالإسراع
  • لألمع الصورة
  • وأرمم القلاع
  • فقدت الزاد والمتاع
  • أنا لا ألوم نفسي
  • أنا من رغبت الأكل من نفس الصاع
  • وقبلت العيش
  • تحت مظلة المكر والخداع

  • محمد لمراحلي
  • فاس

هناك تعليق واحد: