الأحد، 25 سبتمبر 2016

لن ارد،،،،،،،محمد بنجدي

لن..
أرد على التفاهات
و أحفاد الترهات
كواليس غدر و طعنات بالسكين
فوانيس خلف الستار
و ارتداء لأبشع قناع
ما لكم لا تفقهون
في غيكم تعمهون
حاقدون باسم الشعر
ناقمون باسم النثر
بالله عليكم ..
يا كهنوت الشعر و النثر
يا نقاد السراب
يا نقاد الولاءات و الانتماءات
لي رب يلهمني حروفا و رموزا
عشقتها كل النساء
ينتظرنني كل مساء
عاشقا للرب و لأنثاه
انثاه آية و ثورة على ظلم الجبناء
أنثاه نغمة و عزة للعرفاء
لا يعنيني تصنيفكم و لا حصاركم
تبا لدنياكم و لمعبد عشتار
تجار حرف و مجاز
لا تعنيني الأوراق الصفراء
و لا الشعارات الحمراء
هي دم يسكن شعركم و نثركم
لن تسبى النساء بعد الآن
لن يسمح بالجواري بعد الآن
يا إله القوافي الصفراء
لن تسجد لك..الرقصات الشقراء
ثورة على الحريم و السلطان
نهضة لامرأة تعشق الذكورة البيضاء
لا كبت و لا قمع يقبع في الأعماق
تحرر بالمعنى لا بترتيب الألفاظ
النهد معنى
الشفاه معنى
و ليس رقص و مغنى..
شاعر انا..
بحضن امرأة ثائرة متمردة
سأبقى هنا أراقب صراعات الوغى
أنا للصدى عنوان
أنا المدى عنفوان
لي أوراق في الحقيبة
تخفي عنكم الحقيقة
و أنتم أبعد عن الحقيقة..
و السلام..

محمد بنجدي (المغرب)
العنوان : شعر الولاءات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق