الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

كذبة حب.....بقلم...صلاح الدين سنان

" كِذْبَةُ حُب "

 ما كنتُ أعْرِفُ زَيْفَ تِلكَ الأدْمُعِ ِ ***  تَبّاً لهَا السَمْراءُ ما صَدقَتْ مَعِي 

 سَنةٌ ونَصِفُ  عِشْتُهَا في كِذْبَةٍ *** كانْتَ بِهَا السَمْرَاءُ عِشْقِي تَدَّعِي  

 يا لَيِتَنِي أُشْفَى ويَبْرَئُ خَافِقِي *** مِنْهَا ومِمَا في ضِلْوعِي مُوجِعِي 

 رَيِحَانَتِي كَانَتْ وروحي في الهوى *** سَكْرَانَةٌ وأنا ورُوحِي لا نَعِي

هَامَتْ بِهَا روحي وهِمْتُ بِحُبِهَا ***  عَقْدََاً وما شَعَرَتْ بِذاكَ ولَمْ تَعِي 

نَمّقْتُهَا شِعْرَاً ونَثْرَاً قِصَةً *** لِلحُبِ وسْطَ دَمِي تَدورُ وأضْلُعِي

 نَظَمَتْ بَنِاتِ الشِْعِرِ في مَلَكُوتِهَا *** ما لمْ تَقُلْهُ بَنَاتِ شِعْرِ الأصْمَعِي 

سَافَرِتُ فِيهَا في جنوني دَونَ أنْ *** تَدْري أُكَتِمُ صَبَّوتِي  وتَلَوّعِي 

 أخْفَيِتُهَا عَنّي  مَخَافَةَ فَقّدِهَا *** لِأعيشُهَا حُلْمَاً فَكَانَتْ وأقعِي 

 قَدَرَاً ، وكانَ مُقَدّرٌ مَوتِي بِهَا *** وأُحِبُّهَا قَدَرَاً أعِي او لا أعي

نَبضِي أيا نَبْضَ الحَيَاةِ مَسِيرَتِي *** أوجَاعُ قَافِيَتِي اليكِ واِصِبُعِي 

مُنْذو ولِدتُ تُشِيرُ تَجّئَرُ ، ليسَ لي *** قدَرٌ سواكِّ أموتُ أو تَبْقَي مَعِي

أنا عَاشِقٌ يا كُلَّ ما في عَالَمِي ***  سَمْرَاء يا ابْنَتَ عَمّي هَلَّ تَسّمَعِي

وأنا أوآسِي مُهْجَةً نَزَفَتْ أسَى ** ، ماتَتْ مَسِيرَةُ فاْصبِري لا تَجّزَعِي 

تَعِبَتْ مِنْ النَزْفِ السِنِيِنُ ومُهْجَتِي *** وبِكُلِّ يومٍ فِيكِ القَى مَصّرَعِي

قَدْ مُتِّ يا سَمَراءَ يا حُلْمَ الصِبَا *** فَبِحَقِ حُبِّ العُمْرِ لي لا تَرّجِعِي 

 حَسْبِي ِمَسِيرَةُ عِشْتُهَا عَقْداً مَضَى ***  حُبَّاً وقَدْ أهْرَقّتُ عُمْرَاً أدْمُعِي  

بِمَسيرَتِي وأنا عليهَا خَاشِعَاً *** بَصَرِي لهَا وأخَالُهَا رُوحَاً مَعِي 

لـ صلاح الدين سنان 
2016-6-23
____________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق